meta content='أنا المصرى' name='title'/> ظواهر غريبة تحدث مع الجميع | أنا المسلم

اخر المواضيع

Wednesday, November 21, 2012

ظواهر غريبة تحدث مع الجميع


1- ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻳﺠﺎﻓﻮ Deja Vu

ﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ﻳﻤﺮ ﻋﻠﻴﻚ ﻣﻮﻗﻒ ﻭﺗﺸﻌﺮ ﺑﺄﻧﻪ ﻗﺪ ﻣﺮ ﻋﻠﻴﻚ ﺳﺎﺑﻘﺎ  ﻣﺜﺎﻝ ﺗﺴﺎﻓﺮ ﻟﻤﻜﺎﻥ ﻷﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻭﺗﺪﺧﻞ ﻣﻄﻌﻢ

ﻣﻊ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻚ ﻭﺗﺠﻠﺴﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺎﻭﻟﺔ ﻭﺗﺘﻨﺎﻭﻟﻮﻥ  ﻋﺸﺎﺋﻜﻢ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺘﻨﺎﻗﺸﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉٍ ﻣﺎ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺩﻭﻥ  ﻣﻘﺪﻣﺎﺕ ﻳﻨﺘﺎﺑﻚ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺄﻧﻚ ﻗﺪ ﻣﺮﺭﺕ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ..

2- ﻇﺎﻫﺮﺓ dop

ﺗﻌﺮﻑ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺓ ﺑﺄﺧﺘﻔﺎﺀ ﺍﻷﻏﺮﺍﺽ ﺛﻢ ﻋﻮﺩﺗﻬﺎ ﻓﺠﺄﺓ !!  ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﻣﻌﻨﺎ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻧﻼﺣﻆ ﺃﺥ ﺗﻔﺎﺀ ﻏﺮﺽ ﻣﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻔﺎﺟﻰﺀ ﻭﻏﺮﻳﺐ ﻭﻳﺒﺬﻝ ﺍﻟﺸﺨﺺ  ﻛﻞ ﺟﻬﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻐﺮﺽ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩ ﻫﻨﺎ ﻭﻫﻨﺎﻙ  ﻭﺑﻌﺪ ﻭﻗﺖ ﻗﺼﻴﺮ ﺃﻭ ﺭﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﻳﺘﻔﺎﺟﺄ  ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺑﺎﻟﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻐﺮﺽ ﺍﻟﻤﻔﻘﻮﺩ ﻭﺇﺫ ﺑﻪ ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻰ  ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻔﻆ ﻓﻴﻪ ﻋﺎﺩﺓ ﺃﻭ ﺃﻧﻪ ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻥ  ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﺍﻟﺤﺜﻴﺜﺔ  ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺬﻟﺖ ﻟﻠﻌﺜﻮﺭ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻥ ﺗﺄﺗﻲ ﺑﻪ..

3- ﺍﻟﺤﺪﺱ Intuition

ﻫﻞ ﻓﻜﺮﺕ ﻳﻮﻣﺎً ﻓﻰ ﺃﻥ ﺷﻴﺌﺎً ﺟﻴﺪ ﺃﻭ ﺳﺊ ﺳﻴﺤﺪﺙ  ﻭﺣﺪﺙ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ؟.. ﺃﻭ ﺃﻟﻐﻴﺖ ﻣﺸﺮﻭﻋﺎً ﺃﻭ ﺃﻣﺮﺍً ﻣﺎ ﺑﺪﻭﻥ  ﺳﺒﺐ ﻣﺤﺪﺩ ﻟﺸﻌﻮﺭﻙ ﺑﺨﻄﺐ ﻓﻴﻪ، ﻭﺃﻛﺘﺸﻔﺖ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ  ﺃﻥ ﺁﺛﺎﺭﻩ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﺇﺫﺍ ﻧﻔﺬ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻭﺧﻴﻤﺔً؟.. ﺃﻭ  ﻗﺮﺭﺕ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﻻ ﻳﺴﺘﻨﺪ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﻋﺎﺗﻚ ﻹﺣﺴﺎﺳﻚ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ  ﺑﺎﻟﺮﺍﺣﺔ ﺗﺠﺎﻫﻪ .ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺪﺱ ..ﻭﻫﻮ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ  ﺷﻌﻮﺭ ﻏﺮﻳﺐ ﻳﻨﺘﺎﺏ  ﻟﺸﺨﺺ ﻓﺠﺄﺓ

4- ﺍﻟﺘﺨﺎﻃﺮ Telepathy

ﻫﻮ ﻣﺼﻄﻠﺢ ﺻﺎﻏﻪ ﻓﺮﻳﺪﺭﻙ ﻣﺎﻳﺮﺯ ﻋﺎﻡ ١٨٨٢ ﻭﻳﺸﻴﺮ  ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﻋﻘﻞ  ﺇﻧﺴﺎﻥ  ﻵﺧﺮ، ﺃﻱ ﺃﻧﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ  ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺃﻱ ﻛﺎﺋﻦ ﻭﺍﻋﻲ ﺁﺧﺮ، ﻭﻗﺪ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﺬﻩ  ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺃﻓﻜﺎﺭ ﺃﻭ ﻣﺸﺎﻋﺮ . ﻣﺜﺎﻝ : ﺃﺣﻴﺎﻧﺎ ﺗﻔﻜﺮ ﻓﻰ  ﺷﺨﺺ ﺗﻔﺘﻘﺪﺓ ﻣﺜﻼ ﺛﻢ ﻓﺠﺄﺓ ﺗﺠﺪﺓ ﻳﺘﺼﻞ ﺑﻚ .. ﻭﻫﺬﺍ  ﻷﻧﻚ ﻧﻘﻠﺖ ﻟﺔ ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻋﻘﻠﻚ ..ﻭﻫﻨﺎﻙ  ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﺘﺨﺎﻃﺮ ﺍﻷﻥ ﻓﻰ ﻧﻘﻞ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﻣﻦ  ﻋﻘﻠﺔ ﺃﻟﻰ ﺃﻯ ﻋﻘﻞ ﻳﺮﻳﺪ ..

5- ﺍﻟﺠﺎﺛﻮﻡ Incubus

ﻫﻞ ﺷﻌﺮﺕ ﻳﻮﻣﺎ ﻭﺍﻧﺖ ﻧﺎﺋﻢ ﺑﻌﺪﻡ ﻗﺪﺭﺗﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ؟  ﺃﻭ ﺍﺻﺒﺖ ﺑﻬﻠﻮﺳﺎﺕ ﻣﺨﻴﻔﺔ، ﺷﻌﺮﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺄﻧﻚ ﻣﺴﺘﻴﻘﻆ
ﻭﻟﻜﻨﻚ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ؟.!  ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻳﻔﺴﺮﻭﻧﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺔ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺷﻠﻞ ﻳﺤﺪﺙ ﺃﺛﻨﺎﺀ  ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺃﺳﺘﻴﻘﺎﻇﻨﺎ ﻓﻰ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻌﻴﻦ   ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﺔ .. ﻓﻰ ﺣﻴﻦ ﺃﻥ ﺃﻟﻴﺔ ﺃﺭﺗﺨﺎﺀ ﺍﻟﻌﻀﻼﺕ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ  ﻗﺪ ﺗﻮﻗﻔﺖ ﺑﻌﺪ ﻓﻴﺴﺒﺐ ﻫﺬﺍ ﺷﻠﻞ ﻓﻰ ﺍﻟﻴﻘﻈﺔ ﻳﺴﺘﻤﺮ  ﻟﺜﻮﺍﻥ ﺃﻭ ﻋﺪﺓ ﺩﻗﺎﺋﻖ




6- السقوط أثناء النوم  hypnic jerk 

هل حدث معك مرة أن كنت على وشك . الدخول في نوم عميق بمنتهى السعادة ثم فجأة . شعرت بأنك تسقط ويهتز جسمك من الصدمة ؟

يحدث هذا في أغلب الأحيان أثناء النوم الخفيف جدا . عندما تتراجع درجة حرارة الجسم ويبدأ القلب بالتباطئ.ويترك الدماغ السيطرة على العضلات فيقوم الدماغ باختراع.حلم صغير تشعر فيه بأنك تسقط من أعلى منحدر على سبيل المثال ..وهذة تعتبر ألية تنقذك من الموت ..بسبب توقف انظمة.جسمك من شدة التعب و الإرهاق.

7- هلاوس قبل النوم  Hypnagogic hallucinations 

هل سبق وسمعت أثناء بداية النوم أصوات غريبة أحيانا 
ينتاب الشخص عندما يغلب عليه النوم أو النعاس أو يذهب في النوم أحداث أو تجارب شبيهة بالحلم، وتكون سماتها قوية ومخيفة .

اضطرابات إدراكية تحدث في بداية النوم أو قبيل الاستيقاظ، وفيما يرى النائم صوراً بصرية أو يسمع أصواتاً قد تفزعه لكنه يعود إلى حالة الوعي الطبيعي سريعاً في دقائق معدودة، ويتبين الأمر على حقيقته فيهدأ.

ومن أشكالها سماع أصوات منخفضة أو همهمات وهمسات لمجموعة من الأشخاص يتكلمون أحيانا بلغات غريبة وأحيانا تكون عبارة عن صراخ .

8-المصادفة Coincidence

أحيانا تأتى مصادفات غريبة لا تحمل أى معنى سوى الغرابة مثل أن تفكر في أغنية ما وتفاجأ أنها تذاع على الراديو في نفس الوقت! 

هناك نوع من المصادفات، نادرة الحدوث، يمكن أن ندعوها بالخارقة، مثل تلك التي حدثت مع السيد جوزيف فغلوك (Joseph Figlock )، فالرجل كان يسير بهدوء في أحد شوارع مدينة ديترويت الأمريكية عام 1930 حين سقط فوق رأسه فجأة طفل صغير من شرفة أحدى الشقق العالية، جوزيف تلقف الطفل ببراعة فأنقذه من موت محتم، ولم يصب هو أيضا بأي أذى يذكر، وهو أمر عده الناس من عجائب الصدف. وبعد عام على تلك الحادثة العجيبة، مر جوزيف صدفة بنفس الشارع، وهذه المرة أيضا وبشكل لا يصدق سقط فوق رأسه نفس الطفل من نفس الشرفة، فأنقذه جوزيف تماما كالمرة السابقة .. هذه قصة حقيقية!!.

هل حدثت معك صدفة غريبة كهذة مثلا ؟؟

9- أصحاب الظلال  Shadow People

لنفرض أنك كنت جالساً أمام التلفزيون في الليل ثم جعلتك حركة مفاجئة في الغرفة تتنبه حولك فتنظر هناك فلا تجد شيئاً ، ثم تمر لحظات قليلة فتلمح حركة سريعة خارج زاوية عينك ومرة أخرى لا تجد شيئاً وقد يحصل معك هذا لعدة مرات ، وفي كل مرة تحصل تستبعدها من تفكيرك . وأحيانا تلمح ذلك الشىء على أنة عبارة عن ظل سريع .! 

ظاهرة تصنف تحت فئة الظواهر الخارقة أو الماورائية إذ يوصفون بأن لهم لون أسود شديد الظلمة ويأخذ معظمهم هيئة الصور الظلية من شخصيات البشر وفي نفس الوقت يكون من الصعب جداً ملاحظة أي ملامح لوجوههم ويمكن أن يكون لهم هيئة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ويبدو معظمهم من الذكور وبقامات طويلة إلى حد ما كذلك بدا انهم يرتدون معطفاً طويلاً.

ستقول أنها هلوسة أو شىء ما ولكن هناك علماء يؤكدون الأن بوجود تلك الكائنات الظلية وأشهرهم كان جايسون..ولكن لا أحد يعرف من أين جائت !!

10-ظاهرة چامياس ڤو  Jamais vu

وهو تعبير فرنسي يعني (لم أراه من قبل) وهي حالة نفسية فيها لا يستطيع الفرد أن يتذكر أي موقف مألوف لما رآه من قبل. وهي عكس ظاهرة (دَيْ چاڤو). الفرد هنا يأتيه شعور "غريب" و "رهيب" لرؤية المنظر لأول مرة بالرغم بأن منطقه وعقله يخبره بأنه رآه من قبل. هذه الظاهرة تحدث كثيرا عندما ننسى تذكر كلمة أو اسم معين للحظات معدودة.

11-الحلم الواعي Lucid Dream

أحيانا وانت تحلم تشعر بأن هذا الحلم كالواقع المحسوس بمعنى انك تعلم داخل الحلم أنك تحلم وبالتالي يمكن التصرف فيه بوعي كما نتصرف
في اليقظة .. وبأمكانك ان تجعل الكابوس حلم مضحك مثلا .. فيما يعرف بالتحكم فى الحلم والكثيرين أصبحوا يتقنون هذا الأن .. 

تعقيب : قمت بتفسير كل تلك الظواهر فى مواضيع سابقة من قبل ومن يريد تفسير أى ظاهرة من هذة بأمكانى أحضارة ..

يرجى لمن قرأ الموضوع ذكر الظواهر التى حدثت معة ؟؟؟


No comments:

Post a Comment